الربح من الطباعة عند الطلب هو إحدى مجالات الربح من الإنترنت بل يعتبر أفضلهم، وذلك لأنه لا يتم صناعة المنتجات سوى بطلب الزبون، مما يساعد في تقليل الخسائر ويضمن بيع المنتجات، ويجب العلم أن عملية الطباعة لا تتم على شيء واحد فقط حيث يمكنك الطباعة على الملابس، وبطاقات الدعوة، والأكواب، والحقائب وغيرها الكثير.
مفهوم الربح من الطباعة عند الطلب
يتساءل الكثير عن مفهوم الطباعة عند الطلب ولكنها باختصار أنك تقوم بعرض الخدمة من خلال متجرك الإلكتروني على الإنترنت، ثم يقوم الزبون بطلب الخدمة منك، وحينها ستقوم بإرسال طلب الطباعة إلى المطبعة ليتم طباعة تصميمك على المنتج الذي يريده الزبون، وأخيرًا يتم شحن الطلب إلى الزبون بعد الانتهاء منه.
مميزات الطباعة عند الطلب من شركة Printful
هناك العديد من المميزات التي تجعلك تلجأ إلى الربح من الطباعة عند الطلب، وتتلخص هذه المميزات في الاتي:
- يمكنك العمل من أي مكان.
- لا تحتاج إلى رأس مال كبير لتبدأ عملك.
- عملية الشحن السريع وذلك لأن هذه الشركة تقوم بتوصيل الطلبات إلى جميع دول العالم.
- سوف تقوم ببذل جهد بسيط للغاية وذلك لأنه يتم تنفيذ الطلبات بشكل تلقائي.
- يمكنك بناء علامة تجارية خاصة بك بجودة عالية جدًا.
خطوات إنشاء متجر للطباعة عند الطلب
الخطوة الأولى
- اختيار اسم المتجر الخاص بك.
- تصميم الشعار الخاص بالمتجر (اللوجو).
- التسجيل في موقع شوبيفاي.
اختيار اسم المتجر
حتى تقوم باختيار اسم مناسب للمتجر الخاص بك يجب أن تقوم باتباع الخطوات التالية:
- الدخول على موقع LeanDomainSearch من هنا.
- يمكننا على سبيل المثال جعل المتجر خاص برواد الأعمال، لذلك سنقوم بكتابة كلمة winners في المستطيل الخاص بالبحث.
- سوف تظهر صفحة أخرى تحتوي على عدد كبير من الأسماء كما هو موضح أمامك في الصورة.
- قم باختيار الاسم الذي تريده ليكون اسم المتجر الخاص بك.
تصميم الشعار الخاص بالمتجر
- الدخول على متجر Canva من هنا.
- نكتب في مستطيل البحث كلمة لوجو.
- سوف يظهر عدد كبير من الشعارات يمكنك اختيار الشعار الذي تريده، ثم التعديل عليه بالاسم الذي قمت باختياره.
- ثم نضغط على أيقونة Download.
التسجيل في شوبيفاي
- الدخول على موقع شوبيفاي من هنا.
- قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، وبعدها اضغط على Start free trial.
- قم بإدخال كلمة السر التي تريدها، واسم المتجر الذي قمت باختياره، ثم اضغط على Create Your Store.
- قم بالضغط على Confirm Settings، سوف تظهر لك صفحة بها عدد من الاسئلة قم بالإجابة عليها كما هو موضح أمامك.
![]() |
- اضغط على Next، وحينها سوف تظهر لك صفحة أخرى تحتوي على بياناتك الشخصية كما هو موضح في الصورة.
- قم بإدخال البيانات بشكل صحيح وبعدها اضغط على Enter my store.
- بعدها نضغط على Select a plan.
- ومن هذه الصفحة نختار الخطة Basic Shopify Plan.
- نختار مدة الخطة، وبعدها نقوم بإدخال بيانات البطاقة الائتمانية أو Pay Pal.
- ثم نضغط على Start Plan.
- ثم من الSetting نقوم بتغيير العملة حسب الدولة التي ستقوم بالبيع فيها، كما هو موضح أمامك في الصورة.
- ثم نضغط على Save.
- بعدها تقوم بالدخول على البريد الإلكتروني الخاص بك ستجد رسالة من شوبيفاي، ومنها تضغط على Confirm.
- وبهذا نكون قمنا بالتسجيل في موقع شوبيفاي بنجاح.
المرحلة الثانية
في هذه المرحلة ستقوم بتحميل تطبيق Printful، ثم تقوم بربطه بالمتجر الخاص بك.
- من متجر شوبيفاي تقوم بالضغط على Apps.
- بعدها نضغط على Customize Your Store.
- في مستطيل البحث نكتب Printful.
- نقوم بالضغط على التطبيق كما هو موضح أمامك.
- نضغط على Add app.
- بعدها نضغط على Install app.
- ثم نقوم بالتسجيل في الموقع عن طريق الضغط على أيقونة Sign Up كما هو موضح أمامك في الصورة.
- قم بإدخال البيانات المطلوبة كما هو موضح أمامك.
- ثم نضغط على Sign Up، سوف تظهر صفحة أخرى نختار منها Start my first online business ، وبعدها نضغط على أيقونة Finish.
- ثم نضغط على أيقونة Connect store، كما هو موضح أمامك في الصورة.
- من الصفحة الرئيسية للموقع نقوم باختيار Settings، ومنها نختار Branding.
- بعد ذلك سوف نقوم بإعداد البيانات الخاصة بمتجرك أو ما تسمى بـ Packing Slip وهي تكون كالتالي:
- قم بعمل اللوجو الخاص بمتجرك على موقع Canva، ثم ارجع إلى الصفحة السابقة واضغط على أيقونة Select image to upload.
- اختار اللوجو ثم اضغط على Save الموجودة أسفل الصفحة.
- ثم قم بالدخول على البريد الإلكتروني لعمل Confirm للموقع.
الخطوة الثالثة
- كيفية الحصول على تصاميم.
- خطوات إضافة التصاميم إلى متجرك.
كيفية الحصول على تصاميم
يمكنك الحصول على التصاميم التي تريدها بثلاثة طرق وهي كالاتي:
- الحصول على التصاميم من خلال موقع fiverr.
- اختيار التصاميم من المواقع الموجودة على جوجل.
- إنشاء التصاميم بنفسك من خلال موقع Canva.
خطوات إضافة التصاميم إلى متجرك
- الدخول على موقع Printful.
- الضغط على Create New Products.
- سوف تظهر صفحة أخرى نختار منها Add Product.
- سوف نجد جميع الأشياء التي يمكنك الطباعة عليها، فعلى سبيل المثال قم بالضغط على T-Shirt، وتختار التيشرت الذي تريده.
- قم باختيار اللون الذي تريده، سوف تظهر الصفحة الموجودة أمامك.
- اضغط على Drop Your Design Here، ثم اضغط على Upload، وبعدها I accept.
- قم باختيار التصميم من على الجهاز وضعه على التيشيرت.
- تأكد من أن جودة التصميم جيدة كما هو موضح في الصورة.
- قم باختيار الألوان التي تريدها والمقاسات.
- ثم اضغط على Proceed to media.
- اختار طريقة ظهور الصور، ثم اضغط على Proceed to details.
- وبعدها اضغط على proceed to pricing.
- حدد سعر التيشيرت، ثم اضغط على Submit to store.
- وبهذا نكون ضفنا المنتج إلى المتجر بنجاح.
الخطوة الرابعة تصميم المتجر
- اختيار القالب من خلال الضغط على Online Store، وبعدها نختار Themes.
- قم بالضغط على أيقونة Visit Themes Store كما هو موضح أمامك.
- ثم اضغط على All themes واختار القالب الذي تريده.
- ولتحميل القالب قم بالضغط على Try theme.
- بعد الانتهاء من التحميل نقوم بالضغط على Actions.
- ثم نختار Publish، وسوف تظهر صفحة أخرى نختار منها Publish أيضًا.
- ولإجراء تعديلات على القالب نقوم بالضغط على أيقونة Customize.
الخطوة الخامسة إضافة النطاق إلى المتجر
- من الإعدادات نقوم باختيار Domains، ومنها نختار Buy new domain.
- نقوم بكتابة الدومين أو النطاق في مستطيل البحث وبعدها نضغط على أيقونة Buy.
- حينها سيتم خصم سعر الدومين من البطاقة الائتمانية التي قمت بإدخالها سابقًا، وبعدها نضغط على Buy domain.
- نقوم بالدخول على البريد الإلكتروني لعمل Verify للرسالة التي تم إرسالها وبعدها نضغط على Verify Information كما هو موضح في الصورة.
- وبهذا نكون قمنا بعمل Verify للدومين بنجاح.
وفي النهاية نكون اخبرناكم بخطوات الربح من الطباعة عند الطلب بداية من خطوات إنشاء المتجر وربطه بمتجر Printful وحتى خطوات شراء الدومين.









































تعليقات
إرسال تعليق